غالبا ما تكون أهداف المشروع هي نفس أهداف المنظمة لكن مع بعض الإختلافات الوظيفية لكن المشاريع بإختلاف أحجامها وطبيعتها إلا أنها تشترك مع المنظمة في تحقيق ثلاثة أهداف:
الوقت
تحديد وقت محدد لبدء المشروع ووضع وقت أيضا لميعاد إنهاء وتسليم المشروع ويتم دراسة الوقت جيدا قبل البدء وكلما كانت الشركة المنفذة للمشروع لديها خبرات أعمال سابقة في مثل هذه المشروعات تكون مهمة تحديد وقت بدء العمل وموعد إنهائه وتسليمه سهلة جدا.

التكلفة:
أي مشروع يحتاج لميزانية وبعض الموارد الأخرى ولذلك تحديد الميزانية بدقة وصرفها بشكلها الصحيح دون إهدارها من أهم أهداف المشروعات.

المواصفات:
أي مشروع تكون له مواصفات ومعايير محددة مسبقا من خلالها يتم البدء في العمل وتنفيذ تلك المواصفات.

إدارة المشروع
غالبا تحتوي إدارة المشروع علي :
تحديد المتطلبات:
تحديد كافة متطلبات التشغيل اللازمة.
التعامل مع احتياجات المعنيين :
التعامل بإحترافية مع المخاوف والتوقعات المختلفة لدى كل المعنين بالمشروع في تخطيط المشروع وتنفيذه.
موازنة القيود التنافسية للمشروع والتي تشمل علي:
النطاق
الجودة
الجدول الزمني
الموازنة
الموارد
المخاطر

برأيك هل تساهم إدارة المشروعات بشكل كبير في الموازنة بين الوقت والتكلفة بالمواصفات المتفق عليها مسبقا أم لا ؟